السلام عليكم اما بعد .....

في البداية أنا لست محلل فني و لكن لدي خبرة بسيطة في السوق إن شاء الله تكون كافية لكي أستطيع الأجابة على تساؤلك بشكل وافي .

لابد قبل الشراء أو الإستثمار في أي عملة هو معرفة عددها الكلي الذي سوف تتوقف عنده العملة عن الإصدار (سواء بالتعدين أو غيره)و عددها الحالي و ذلك لأن عدد العملة مؤثر أساسي في سعرها و لذلك نجد العملات التي يكون عددها قليل مثل البيتكوين (عددها الكلي 21مليون و المستخرج حتى الان تقريباً فوق 16مليون) سعرها عالي و ذلك الطلب أكثر من العرض , أما في العملات التي نجد أعداها بالمليارات دائما نجد أن بينها سمة مشتركة وهي أن أسعارها بالسنتات و ذلك لأن العرض اكثر بكثير من الطلب , ومن هذي العملات الدوج كوين حيث أن عددها 111مليار و كذلك الريبيل و غيرها من العملات .

و لذلك إذا كنت سوف تستثمر في الدوج كوين إستثمار طويل المدى أي أنك سوف تقوم بتخزينها فلا أنصحك بذلك أبداً لأن ذلك سوف يكون مضيعة لوقت و جهدك فلا تنظر دائما لعدد العملة الذي سوف تحصل عليه  فما فائدة ان يكون لديك مثلاً 100 ألف دوج كوين و قيمتها فعلياً لا تساوي 1 بيتكوين .

* لمعرفة عدد العملة الكلي و الحالي أدخل هذا الموقع

https://abozainzeidan.blogspot.com

* بعض العملات ليس لديها عدد كلي مثل الإثيريوم و الدوج كوين حيث أنها ستتوقف عن الإصدار عندما يقرر الفريق المسؤول عن العملة ذلك .

تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق